اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
التاريخ
7/28/2011 4:45:52 PM
  القانون رقم 35 لسنة 1979 يؤكد مبارك بعد التنحي أصبح الفريق الأول.       

مبارك لم يغادر الحياة العامة بتخليه عن منصب رئيس الجمهورية.. هذه المعلومات الصادمة، لم تكن من الخيال أو التصور.. لكنها حقيقة دامغة، لا تقبل أية شكوك.

ففور خروجه من منصبه، وتركه لسلطاته، علي خلفية، تنامي أحداث ثورة يناير.. عاد «مبارك» وبدون قرار من شخص أو جهة. إلي القوات الجوية. بذات رتبته، التي كان يحملها، قبل إختياره نائباً لرئيس الجمهورية.. ثم توليه منصبه الذي خلع منه في 12/2/2011.

أي أنه عاد برتبة «الفريق الأول» التي تقلدها في احتفال رسمي وأسطوري، جرت وقائعه في مبني مجلس الشعب، أثناء تكريم قادة حرب أكتوبر 1973. تكريمه وتقلده لرتبته، كان باعتباره أحد قادة الحرب.
علي أثر ذلك. أصدر الرئيس أنور السادات قراراً جمهورياً بالقانون رقم 35 لسنة 1979..

المادة الاولي: يستمر الضباط الذين كانوا يشغلون وظائف قادة الافرع الرئيسية ورئيسي هيئة العمليات في حرب السادس من اكتوبر 1973 في الخدمة بهذه القوات مدي حياتهم، وذلك استثناء من احكام المادة 13 من القانون رقم 90 لسنة 1975

المادة الثانية: من القرار أن يقوم الذين شملهم القرار الجمهوري بقانون، بتقديم المشورة في الموضوعات ذات الاهمية الخاصة. التي يطلب منهم ابداء الرأي فيها..

المادة الثالثة : اذا اقتضت الضرورات الوطنية تعيين أحد هؤلاء الذين ينطبق عليهم القرار فإنه يعود الي الخدمة بالقوات المسلحة بعد انتهاء خدمته المدنية في اي وقت ويستحق خلال خدمته المدنية رواتب وتعويضات وبدلات الوظيفة المعين بها، أو الرواتب والبدلات التي كان يستحقها باعتبار استمراره في الخدمة العسكرية ايهما أكبر عدا بدل التمثيل فيصرف بالفئة المدنية أو العسكرية أيهما اكبر وعند العودة الي الخدمة العسكرية يستمر صرفه بالفئة الاعلي.. الي بقية البنود والمواد الست التي نشرت في الجريدة الرسمية بالعدد 21 مكرر بتاريخ 26 مايو 1979..


  ABDELRAHIM    عدد المشاركات   >>  8              التاريخ   >>  29/7/2011



الكلام ده يسري في حالة لو ان رئيس الدولة تنحي بارادته هو ولم يخلع من الحكم خلعا فلا تخف اي لقد تم اخذ رأي احد الخبراء الاستراتيجيين الحربيين وقال لا ينطبق هذا علي مبارك لأنه لم يستقل بل اجبر علي ترك منصبه بارادة شعبيه واذا كان الشعب يملك الاكثر وهو خلع رئيس الدولة فان الشعب يملك من باب اولي الاقل وهو رفض عودته الي القوات المسلحة تحت اي مسمي

 

توقيع 
abdelrahim elsyouty
mobile: 0096566358581


  محمد نبيه    عدد المشاركات   >>  380              التاريخ   >>  29/7/2011



  إقتباس : مشاركة lawyer_tamer


مبارك لم يغادر الحياة العامة بتخليه عن منصب رئيس الجمهورية.. هذه المعلومات الصادمة، لم تكن من الخيال أو التصور.. لكنها حقيقة دامغة، لا تقبل أية شكوك.

 


فى الحقيقة هى صادمة .... لكنها صادمة لمبارك نفسه , فلو طبق هذا القانون , لحوكم امام المحكمة العسكرية بتهمة الخيانة العظمى .

وعلى كل حال اذا كانت رتبته فريق او غفير , فهو يحاكم بجريمة القتل العمد وافساد الحياة السياسية وغسيل الاموال والتربح والاستيلاء على الاموال العامه ووو الخ , ورتبته لن تعفيه من المحاكمة بهذه التهم والحكم علية بالعقوبات المقرره بقانون العقوبات .

__________

محمد نبيه

0123713024


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3645 / عدد الاعضاء 62