اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
الناصري
التاريخ
7/21/2011 5:46:26 AM
  التدريب القانوني في شبكة المحامين العرب - مطلوب مدربين       

 
يشكل التدريب القانوني أحد الأهداف الرئيسية لشبكة المحامين العرب وأحد الخدمات الهامة التي تقدمها الشبكة لمشتركيها ، ولشبكة المحامين العرب الريادة في التدريب القانوني للمحامين في منطقة الخليج منذ اطلاق أعمالها في العام 2000م وذلك وفقا لعدد الدورات التي قامت بتنفيذها وتركيزها على التطبيق العملي ، ومراعاة معايير الجودة من حيث اختيار المدرب الأكفأ والمادة التدريبية الجيدة .
وابتداء من العام 2011م انتقلت الشبكة إلى تنويع دوراتها التدريبية وتقسيمها على شكل مجموعات منها مجموعة من الدورات القانونية تتعلق بتطوير المهارات الشخصية للمحامي .وتهدف هذه المجموعة من الدورات إلى بناء الشخصية القانونية للمحامي من خلال إكسابه المهارات القانونية واللغوية ومهارات إتقان الصياغة والبحث وكتابة المشورة القانونية وفقا للأصول ..الخ وذلك عن طريق التدريب النظري من خلال محامين ممارسين ، ثم العملي التطبيقي والذي يشرف عليه أيضا نخبة من ذوي الخبرة والاختصاص ، ومبدئيا فإن هذه المجموعة من الدورات تتكون من ما يلي :
1.      مهارات لغوية وقانونية لصياغة العقود .
2.      تطبيقات عملية لصياغة أنواع مختلفة من العقود .
3.      لائحة الدعوى ، والمذكرات الجوابية .. الشكل والمضمون والمطلوب .
4.      اكتساب اللغة القانونية .
5.      دراسة ملف القضية ، وتحضير الأسانيد .
6.      مهنة المحاماة واجبات وقيم وأخلاق .
7.      مهارات كتابة المشورة القانونية
 
 
وسيكون لشبكة المحامين العرب أسلوبها الجديد في التدريب على هذه المهارات وذلك بالجمع بين التدريب التقليدي والتدريب عن بعد من خلال مركز شبكة المحامين العرب للتدريب ..
وسيتم تنفيذ هذه الدورات في كل من الرياض وجده والكويت ودبي
وشبكة المحامين العرب وهي تكمل مسيرتها في التدريب القانوني فإنها تطلب من الزملاء ممن لهم خبرة وسابق تجربة في التدريب القانوني تزويدنا بسيرهم الذاتية باللغة العربية فقط وبعنوان " التدريب في شبكة المحامين العرب " على البريد الإلكتروني التالي :-
 
مديرعام شبكة المحامين العرب       alnasri@mohamoon.com
 
وتأمل الشبكة من المتقدم تحديد نوع الدورة لتدريبية التي يختارها ، علما بان الشبكة تشترط تملكها للمادة التدريبية حيث تقوم بتطويرها باستمرار .
سيتم اختيار المدربين وفقا للسير المقدمة والخبرة والمقابلة، وسيكون التعاقد لتنفيذ وتطوير الدورة المتعاقد عليها مع حق الشبكة في امتلاك المادة التدريبية. يتم تقديم الدورات في المملكة والخليج ومصر والعالم العربي .
 
عبدالله محمد الناصري


  الحفناوى    عدد المشاركات   >>  142              التاريخ   >>  22/7/2011



موفقين باذن الله  

سبحان الله وبحمده استغفرك اللهم واتوب اليك www.elhefnawy.jeeran.com


  الناصري    عدد المشاركات   >>  76              التاريخ   >>  26/7/2011



نشكر كافة الزملاء الذين بادروا وأرسلوا سيرهم، كما نشكر من أرسلوا أسئلة واستفسارات وقد تبين لنا من خلال كل ذلك الحاجة إلى إيضاح ما يلي :
1-    نعتذر من الزملاء المحامين الشباب الذين تواصلوا معنا وأرسلوا سيرهم وهم لم يصلوا بعد لدرجة محامي استئناف كحد أدنى ، وكان من الواجب علينا إيضاح ذلك .. وستكون المفاضلة بناء على سنوات الخبرة من بعد الحصول على درجة الاستئناف.
2-    لا يقصد بالخبرة ممارسة التدريب على الدورات المذكورة أعلاه ، ولكن الخبرة في التدريب القانوني بوجه عام وكذلك ممارسة المهنة سواء من خلال مكتب خاص او من خلال العمل في مكتب محاماة أو إدارة قانونية في جهة حكومية خاصة في مجال الاستشارات القانونية ، حيث تتركز هذه الدورات على تنمية المهارات الشخصية للمتدرب .
3-    تتحمل الشبكة مصروفات المدرب خارج مصر من سفر وإقامة... الخ
4-    نعتبر هذا التعقيب جوابا على الزملاء الذين تواصلوا معنا ولهم علينا حق الإجابة.
 
عبدالله محمد الناصري


  الناصري    عدد المشاركات   >>  76              التاريخ   >>  12/8/2011



شكرا لكل الزملاء الذين أرسلوا سيرهم الذاتية وسيتم دراستها وفرزها وفقا للمعايير سالفة الذكر ثم اجراء المقابلات بعد شهر رمضان بحول الله ..
عبدالله محمد الناصري


  احمد حسن الخبيت    عدد المشاركات   >>  6              التاريخ   >>  17/8/2011



اعتقد قبل ان تذكر الخليج ان تذكر مصر اولا علي ان يبد التدريب بمصر وينطلق الي الخارج


  سنهوريات    عدد المشاركات   >>  28              التاريخ   >>  18/8/2011



موفقين يا ابو خالد

السنهوري


  الناصري    عدد المشاركات   >>  76              التاريخ   >>  19/8/2011



الساده الزملاء ..
كل عام وأنتم بخير ..
تجاوز عدد السير التي وصلتنا المائة والسبعين سيرة ، وسنكتفي بذلك ، وسنقتصر على محامي النقض ووفقا للسير الذاتية ، ونعتبر هذا الموضوع من هذه الناحية مقفلا .. مع خالص الشكر لكل من أرسل لنا سيرته كزميل نعتز به ،
لكن ما هي المفاجأة ؟؟
إنها ظهور الزميل " سنهوريات " في هذا الزمن العربي الجميل ..
هذا الزميل الفاضل " سنهوريات " أو " ابن الأدلم " الذي شغل المنتدى وأشغل المحامين في يوم من الأيام ، والذي بقي اسمه وشخصيته سرا ربما لا يعرفه أحد في هذا المنتدى سواي ، ولي الشرف والفخر في ذلك .. وكنت استخدم معرف " الوسيط " الذي لم يكشفه أحد سوى الداهية الأستاذ محمد أبو اليزيد وبسبب خطأ إملائي كنت أقع فيه دائما ..
كانت تلك الأيام في بدايات تأسيس المنتدى  .. وكنا بحاجة إلى ضجيج قانوني في محيط متبلد متكلس ما بين محامين يعيشون داخل أبراج عاجية ، ومحامين يغلب عليهم الكسل والتواكل ، وأنظمة قامعة لكل صوت حقوقي ..
ابحثوا في هذا المنتدى باسم معرفه " سنهوريات " أو بمعرف ( ابن الأدلم ) ... وستجدون عشرات الصفحات في مختلف الموضوعات وعلى الأخص حينما يتحالف مع الزميل موسى شناني ومعرفه " شناني " للرد على متدخل او متطفل ، وأحيانا يتجاوبان رجع الصدى بل وأحيانا كثيرة يشعلان المنتدى حينما يختلفان ولسان حال كليهما يقول ( وأحيانا على بكر أخينا .. إذا ما لم نجد إلا اخانا ..)
ما يجمعنا مع الأستاذ " سنهوريات " والأستاذ " شناني " وبعض الزملاء المتداخلين في تلك الأيام ليس القانون والمحاماة وهمومها فحسب .. بل هو هم الوطن العربي الكبير ، فكلنا من ذوي التوجه العروبي ..
 
كم هي مناسبة سعيدة سعيدة أن يطل علينا الأخ " سنهوريات " في هذا الزمن الجميل ..
أهلا وسهلا بك أيها الزميل الكبير المتخصص في القضايا البنكية والمصارف ..
عبدالله محمد الناصري  
 


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 3726 / عدد الاعضاء 62