اسم المستخدم: كلمة المرور: نسيت كلمة المرور



 

     
 
 
منتصر الزيات
التاريخ
3/29/2010 11:25:36 AM
  نداء إلى كل من له قلب       

الاخوين الكريمين أحمد قناوى وعبد الله الناصرى

 

وكل الاخوة الاعزاء من ورائهم

 

أدعوكم وارجوكم وقف التلاسن فى المنتديين , فقد وصل الامر لمنزل لا نرضاه ولا يرضاه كل غيور على صورتنا , تاهت معالم الأخوة والصداقة والزمالة , تاهت معالم العيش والملح

 

اتفقنا من قبل ولنتفق من جديد فلتصمت الأصوات الناعقة هنا وهناك وحتى يحسم النزاع رضاء أو قضاء

 

لعل الصمت يصنع مناخا أفضل .. تهدأ فيه الخواطر وتنزع النفس إلى معانى الخير والفضل

 

أرجوكم جميعا فلنستبعد كل المشاركات التى تزكى الخلاف من المنتديين كبادرة لافساح المجال للجهود لاصلاح ذات البين

 

أرجوا أن يجد رجائى مكانا فى نفوسكم وقلوبكم

 

والله من وراء القصد

 


  hatem    عدد المشاركات   >>  39              التاريخ   >>  29/3/2010



أستاذنا الفاضل / منتصر الزيات


 

لا يسعنا دائما سوى الانضمام الى دعواتكم الكريمة التى نتنسم فيها روح الدين السمحة وصوت العقل الهادئ

جزاكم الله خيرا

ووفق اخواننا فى المنتديين الى قبول ندائكم الناصح


  الشحات مرزوق    عدد المشاركات   >>  113              التاريخ   >>  29/3/2010



الأستاذ الفاضل \ منتصر الزيات

هذه الدعوة من القلب والخالصة لوجه الله تعالى

نؤيدها حتى يفصل فى النزاع كما سطرتم ( رضاء  أو  قضاء )

وتحياتى لشخصكم الكريم

_________________
تحياتى للجميع
الشحات مرزوق المحامى بالمحمودية - بحيرة
المقرر العام لرابطة المستقبل لمحامين المحمودية
 
http://almostkbl2010.jeeran.com    -    almostkbl2010@yahoo.com
تليفاكس   2502441 \ 045   م 0180889099



  محمد ابواليزيد    عدد المشاركات   >>  623              التاريخ   >>  29/3/2010



استاذنا الجليل / منتصر الزيات

دمت وسلمت

نثمن في بداية الأمر مسعاك النبيل ، إلا اننا نطالبك ببعض التدقيق في طبيعة المشاركات هنا وطبيعتها هناك ، كنا هنا بصدد اعلان قرارنا وقف هذه الحملة من جانب واحد ، إلا ان زعيم الجحافل ونحن في طور اعداد البيان من جانبي والأستاذ منعم والاستاذ سويد لم يمهلنا لحظة فباغتنا برائعته الجحفولية التي شحذ فيها الهمة وجيوشه الجرارة من محدثي المشاغبات والفتن من انصار صاحبه الذي لو فتشنا في تاريخ نضاله سنجده لا يتعدى رصيد عادل امام في مسرحيته الشهيرة مدرسة المشاغبين.

قمنا بالرد على مداخلة السيد وهذا حق ثابت وأكيد لنا ، واكتفينا بما افردناه من ردود ، وقلنا ان مبادرتكم النبيلة ربما انتجت بعض الثمرات ، إلا اننا فوجئنا ببعض الذيول تنهش هناك في اللحم المر بل شديد المرارة على مذاقهم وسوف نذيقهم إن شاء حيث يشاءون ، تحدثنا مع واحد من اصدقاء السيد، والرجل بكل أدب واحترام وعد بأن توقف هذه الحملة هناك ، وذلك لافساح المجال لمسعاكم الحميد ، غير اننا فوجئنا في مساء الامس وصباح اليوم بغير تهجم سافر علينا من ذيول السيد قائد الجحافل.

ولك في سبيل كشف الحقائق سيدي أن تكلف واحداً من مساعديك في تحري الحقائق والكشف عن البادئ والمحرض ، وبعد هذا تستطيع سيادتكم أن تحددون بدقة مصادر الأصوات الناعقة

تقبل استاذي الجليل خالص تحياتي

محمد ابواليزيد - الاسكندرية


  منتصر الزيات    عدد المشاركات   >>  40              التاريخ   >>  29/3/2010



أشكر الاخوة الذين يدفعون جهودنا وجهودهم فى اتجاه وقف التلاسن كخطوة هامة ولازمة .. وهى خطوة منفصلة عن أى خطوات أخرى أو أى جهود قد نتابعها لاحقا .. لكن وقف التلاسن فى حد ذاته غاية نعبر بها عن محاولة اثبات أننا نخبة مثقفة يمكن أن نختلف دون أن نستمر طويلا فى التلاسن أو كل ما يمكن أن يثير الغرائز أو يعين الشيطان على بعضنا البعض

والاخ الحبيب العمدة محمد أبو اليزيد

فأنا أعول عليه قبل غيره وأكثر فى تحقيق هذه النتيجة , واعلم أخى الحبيب أن مسعاى بدأ من وقت نشر هذه المشاركة لا قبلها

 ووقف التلاسن وصنع مناخ معتدل أمر يختلف عن استقصاء الحقوق لمن له حق .. فقط نريد أن يكون المناخ يسمح بهذا كما قلنا رضاء وهو ما نفضله ونسعى إليه أو قضاء لو اقتضت الظروف

فلنبدأ من الأن ليس قبله وقف التلاسن ولنترك نزغ الشيطان يهدأ ويكف بعدم مده بأسباب تجعل خطايانا تمتد وتستمر

ما رأيك يا صديقى ؟ فلنبدأ من الأن ولنر من قال فى التو واللحظة ( أعوذ بالله من الشيطان الرجيم


  moud999    عدد المشاركات   >>  162              التاريخ   >>  29/3/2010



أعوذ بالله من الشيطان الرجيم


  محمد ابواليزيد    عدد المشاركات   >>  623              التاريخ   >>  30/3/2010



لبيك أستاذنا الجليل لبيك

وإنا في انتظار عودتك لأرض الوطن سالما غانما ، متألقا ، موفقا بإذن 

اللَّهَ الَّذِي يَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ

تقبل خالص الود ، وأطيب المنى


  الناصري    عدد المشاركات   >>  76              التاريخ   >>  31/3/2010



الأخ العزيز الأستاذ الكبير/ مُنتصِر الزيات  ..
بعد التحية ..

لعلك تعرف معزتك ومنزلتك عندنا ، حتى قبل هذه الأحداث المؤسفة ، بل قبل نشأة المنتدى والشبكة .. والموضوع بالنسبة لنا ليس مجرد تلاسن على صفحات المنتديات ، بل المسألة أكبر من ذلك ، إنها مجموعة اختلست شركتنا بكامل منقولاتها وقواعد بياناتها ، ثم هرب المختلسون بما استولوا عليه ، وأثناء فرارهم أخذوا يتداولوا ما تمكنوا من نهبه فيما بينهم ، فهذا يعرض موسوعة أنظمة سعودية ، والثاني يعلن عن نشر آلاف الأحكام من خلال منتداه، وهناك مجموعة مغمورة أخذت تصفق لهم .. وعلى هذا الأساس فليس الموضوع مجرد تلاسن في المنتديين ، وهو أيضا ليس خلافا بين شركاء كما يحدث عادة ، ولو كان كذلك لخاف الجميع على مصلحة الشركة ، كما أنه في حقيقته ليس بسبب مستحقات عمالية بحسب مزاعمه ، فقد عجز هو ومن معه ومن يصفق له طوال مدة هذا النزاع عن إثبات وجود خلاف عمالي واحد ، رغم ترديدهم لهذه العبارة دون حياء ..

الموضوع - وبكل وضوح - يتلخص في سرقة شركة بكامل موجوداتها ، وأصولها ، ومن المهم جدا بالنسبة لنا تحديد نوع النزاع قبل الشروع في أي حوار ..
وبشأن المنتدى فاعذرني يا أبا خالد قبل أن استجيب لطلبكم وأغلق هذا الموضوع بتوجيه عدة رسائل مستحقة لم أجد الوقت الكافي لإرسالها متعللاً بوجود الوقت فيما بعد ، وطالما تطلب منا غلق الموضوع وأنت أخ عزيز ولك قدرك ومكانتك عندنا فلابد من نشرها قبل ذلك ، وضمن سياق هذه المشاركة ، وبعد ذلك يكون لكل حادث حديث ..

***

الأستاذ الفاضل/ أسامه المناخلي ..

أشكركم أخي الكريم على كل كلمة منصفة قلتها في حقنا وحق الشبكة في مداخلتكم على مشاركتنا عن سقوط القناع .. والحمد لله أن مجتمع المحامين في مصر يضم أمثالكم .. وفيما يتعلق بقولكم أنني مصري سعودي ، فأنا سعودي أعتز بوطني الذي كرمه الله بالحرمين الشريفين ، وجعله قبلة للمسلمين ، والذي حقق أول وحدة عربية على أرضه ، وأنشأ كيان المملكة ، وأنا أيضاً مصري أعتز بكنانة العرب ، وقاهرة المعز ، والأزهر الشريف ، وأفتخر بمحكمة النقض العريقة وتراثها القضائي الأصيل ، والمحكمة الدستورية العليا وما أرسته من مبادئ كانت ولا تزال نبراساً للمشتغلين بالقانون ، والمحكمة الإدارية العليا وما قررته من مبادئ خلاقة في القضاء الإداري ، وأعتز بعلماء قانون كبار مثل السنهوري، والطماوي ، ومحسن شفيق ، وعبد الرؤوف مهدي .. وغيرهم في كل فرع من فروع القانون ، وأعتز بهذا الشعب الشهم الكريم ،  وأنا كذلك عربي ، أنتمي إلى جيل عروبي التوجه ، يتغنى بالوطن الواحد والأمة الواحدة ما لم تتعارض هذه النزعة مع إسلامنا وعقيدتنا .. وفي نفس الوقت أتفهم وأتقبل وأعيش الواقع وما تردى له حال مجتمعنا العربي في مختلف الدول ، حتى وجدنا حثالات تلبس أرواب المحاماة وتذهب للمحاكم رافعة شعار الحق والعدل ، وتستشهد بالآيات الكريمة ومُثُل وقيم المحاماة ، وبعد أن تنتهي المرافعة تعود لتخلع أرواب المحاماة وتعود إلى طبيعتها المعبرة عن قاع المجتمع بعيوبه وأمراضه فنراها تصفق للسارق ، وتطلق الأحكام جزافاً ، وتستخدم العبارات السوقية ، فمن يتصور وقوف محام إلى جانب اللص في غير مرافعة ؟! ، ومن يتصور إطلاق المحامي العبارات الجزافية ؟! ، وهو الذي تعلم – إن كان قد تعلم بالفعل – أن الكلمة لها مدلول محدد لا تتجاوزه ، لولا ما وصل إليه حال المحامين من تدنٍ للقيم وللمستوى المهني يعبر عنه حال أولئك خير تعبير ، وما وصل إليه مستوى التعليم الجامعي في الحقوق الذي خرَّج أمثال هؤلاء ، وما وصل إليه حال المهنة من قبول أمثال أولئك بينهم ، أقول هذا القول وأرجو أن لا يُفهم من ذلك أنني أقصد أو أشير إلى شخص مثل الأستاذ/ أحمد حلمي الذي ورغم وقوفه بالجانب الآخر إلا أنه رجل نبيل لم يلوث لسانه وقلمه بمثل تلك العبارات التي تصدر من أولئك الأقزام .. فنحن نحترمه ونحفظ له قدره ومكانته ، الشخصية والمهنية .

الأستاذ/ محمد عبد المنعم

أشكركم على جميع مواقفكم أنتم والأستاذ/ أحمد سويد ومن معكم في الإدارة القانونية ، ولعلم ذلك الذي يتحدث عن مبالغ دُفعت لتصوير مستندات أننا نعلم كل تفاصيل المبلغ ، ولعلمه أيضاً والحاقدين الحاسدين معه فالأستاذ/ محمد عبد المنعم، مؤتمن على قضايا بملايين الجنيهات في مصر ..

***

الأستاذ/ محمد أبو اليزيد ..

تظل جبلاً شامخاً ، وحدك لا تهزك الرياح ، ولا تؤثر فيك خفافيش النت ..

***

الأستاذ/ محمد نبيه ..

أشكركم جزيل الشكر على عرض حقيقة موقفنا وموقف الشركة تجاه ما يزعمه من حقوق للعاملين ، وقد عبرت عما نريد قوله في هذا الشأن، ولعلك تلاحظ أنه لم يسبق منذ أن نشب هذا النزاع ودار هذا السجال أن حدد قصده بالضبط من حقوق العاملين المزعومة ، ومن هم هؤلاء العاملين؟؟ ، ومتى نشأت حقوقهم التي يدعيها؟؟ ، وهل سبقها مطالبات ونحن أنكرناها لكي يبرر ما قام به من لصوصية على الشركة؟؟ ، لاحظ أنه لا يستطيع ، ولا زميله الذي أدخله في هذه المتاهة وظل خارجها نائياً بنفسه ، ولا من ينعقون معه ، إثبات أية حقوق عمالية تجاهنا ، فلسنا ولله الحمد ممن يأكل حقوق العمال.

***

الأستاذ الشيخ/ طه عبد الجليل ..

أشكركم جزيل الشكر ، وكما تفضلتم تساقطت الأقنعة ، وظهرت الحقائق ، وستكون هذه القضية معياراً لأصحاب القيم الحقيقية ، أولئك الذين لا تأخذهم في الحق لومة لائم ، وأنت بالفعل منهم ...

***

الاستاذ الكبير/ علاء عمر ..

وقوفكم بجانب الحق الذي ظهر ساطعا كالشمس هو شهادة من رجل كبير نعتز بها ، وتكفينا عن كل شيئ ، وليس هذا بغريب عن رجل علم مثلكم ..

***

الأستاذ الكبير الذي لا أعرفه/ مود ..

والله يا أخي الكريم فعلاً لست أعرفك ، إلا أنني أعرف وأوقن بأنك رجل شهم ، بل أنت عنوان للشهامة ، ومثلك - ولله الحمد - كُثُر من الخليج ، ومن مصر الذين أخذتهم الحمية بالحق وليس بالباطل ، وأنت لا تعرف كم هو بسيط جداً جدا ذلك الذي تعرض لك ، فلا تلق له بالاً ، وقد سبق أن تجاهلناه فهو أقل شأناً من أن تضيع وقتنا في التعقيب عليه .
وأبشرك أخي بأن شركتنا بخير ولله الحمد ، وأن موقفنا جيد ، ونبذل الجهود ، لكننا نتوقع كل شيء ، وللعلم فقد أقاموا ضدنا أربعة عشرة قضية عمالية -أصلية وفرعية- خسروا منها بالفعل حتى الآن أربعة ، والبقية تأتي ، كما أقاموا ثلاث أخريات أمام المحكمة الاقتصادية قُضيَّ في إحداهن لصالحنا بحكم استئنافي  مؤيد لحكم أول درجة ، تعكس حيثياته روعة القضاء المصري ونزاهته ، وسنكسب باقي القضايا بحول الله .. وأقمنا دعوى نطلب فيها الحكم ببطلان جمعيتهم العمومية التي عقدوها خلسة ، وصوَّت فيها الشريك صاحب الحصتين من جملة ألف حصة على براءة ذمة نفسه عن فترة إدارته للشركة !! وقد تقصينا كيف لهذه الجمعية أن تُعقد دون علمنا فاكتشفنا الطامة الكبرى بأن وراء ذلك تزوير في أوراق رسمية !! ولم يجدوا ما يحاجونا به في هذه الدعوى  أمام ما حشدناه من أوجه للبطلان ، فأقروا بطلباتنا ، وسيحكم لصالحنا بحول الله ، وأصبحت هذه الجمعية بحق وبالا عليهم فلم يستفيدوا منها ، وستوجه لهم بسببها تهمة التزوير ، كما أصبحت نعمة من الله علينا حيث قدموا ميزانية سلموها للهيئة العامة للاستثمار ، وهم الآن يحاولون الخلاص منها .. وهناك قضايا سنقيمها باسم الشركة ضد كل من ضيع حقوقها ، وأساء إلى مركزها القانوني والمالي سواء كان مدير رسمي، أو فعلي أو محاسب أو مدير بيانات .. إلخ وسنصحح الأوضاع مع الجهات ذات العلاقة ، وكل ذلك لن يشغلنا بحول الله عن متابعة شكوانا لدى النيابة العامة حتى يعلم القاصي قبل الداني من الجاني ومن المجني عليه ..

وكما تفضلت أخي فقد منحنا الآخر بعباراته التي لا يحسن انتقاءها ، وبمناصريه الذين لا يحسن اختيارهم ، لقد منحونا كلهم مجتمعين فرصة الحصول على الكثير من المناصرين في السعودية ومصر ومن دول عربية أخذتهم شهامة العربي ونخوته ضد من لا يحسن التعبير ، فحينما يتحدانا بأننا أعراب فالجميع يعرف أن هذه كلمة سوقية ليس لها قيمة وقد انتهى الأعراب منذ بزوغ شمس الإسلام ، لكن هذه الكلمة تثير حمية العربي الأصيل ، هذه العروبة التي تنطلق من اليمن وحتى العراق والشام ومن الخليج وحتى المحيط .. أما ذلك المتجاوز بحقنا الذي يكتب عنا بانفعال شديد ونحن لا نعرفه ولم يسبق أن قابلناه ولم نتعامل معه ، رأيناه ينعق بالبدو ، وهو لا يعلم أن مئات الآلاف من أبناء مصر من وجهه القبلي والبحري هم من بدو الجزيرة ، وأن مئات الآلاف في العراق والشام ولبنان وفلسطين بل وليبيا وتونس والمغرب هم من بدو الجزيرة أيضا .. وهو لا يفقه أن هذه الكلمة تعني الشهامة ، والنخوة ، والحرية ، والحمية ، والفروسية ، وعدم الخنوع ، وعدم قبول الابتزاز وغير ذلك من القيم ، وفي نفس الوقت فإنها تحتقر الغدر والطعن من الخلف وطباع اللؤم والخسة والدناءة والتطفل .. هذه هي قيم البداوة التي يلمزنا بها ذلك المتجاوز الذي تكرر منه التجاوز ، وتكرر تجاهلنا له ، بعد أن سألنا عنه فوجدناه أقل شانا من أن نضيع وقتا في التعقيب عليه ، ولن يدفع ثمن نعيقه هو وغيره سوى ذلك الذي يستكتبهم متوهما أنهم كلما زادوا في الردح كلما انتقم منا ، دون أن يعلم انه بقدر ردحهم تتباعد المسافات أكثر وأكثر ويدفع هو ومن معه الثمن من قضايا جديدة لم ترفع بعد ، وان فرقة الردح تجاه تجاهنا أو تجاهكم أو تجاه وطننا أومواطنينا أو تجاه الأساتذة الكبار أمثال محمد أبو اليزيد أو محمد عبد المنعم أو أحمد سويد وغيرهم ممن وقف مع الحق وليس معنا أقول أن فرقة الردح هذه تنتهي مهمتها بمجرد انتهاء وصلة الردح ورفع الموضوع على النت ، فهم لن يتضامنوا معه في السراء والضراء ، ولن يدفعوا عنه جنيها واحدا قد يلزم بها قضاء في قضية واحدة قد لا نرفعها إلا بسببهم ، ما عدى ذلك الذي يتحدث عن الملايين مستهينا بها ومستقلا لها فإنه قد يستل دفتر الشيكات من جيبه ويدفع كل ما سيتكبده المشكو في حقهم ، بل قد ينهي القضية فورا ، وما عداه فالرداحون ينتهي دورهم بمجرد انتهاء وصلة الردح فهم أقل من أن يلاحقهم أحد ، أما حقيقة من سيدفع الثمن في تعقيد موقفه وقضاياه فهو من فتح لهم منتداه بعد تنظيف منتدى المحامين العرب منهم ، ومن فتح لهم نافذة يطلون منها لتحقيق ذواتهم حتى لو كان بهذه الطريقة ، كونهم مغمورون لم يسمع بهم أحد ولا تتوقع أن لهم وزنا بين المحامين المصريين الشرفاء كما قد يبدو لك .. علما بأنني شخصياً لا أعترف بكل هذه التقسيمات التي طرحها هو وتابعيه ، ولا أسأل عنها ، ولا تغير من الحقائق المدونة في الورق ، والتي ستكتب مذكرات ودعاوى قادمة وتعويضات ربما لم يدرك بعد أية قيمة سيضيفها هؤلاء له ، وكيف أن موقعه سيكون أفضل بكثير من دونهم ، وإن لم يدرك ذلك فليفتح لهم المزيد من الصفحات ، وليستمع منهم المزيد من الهراء والردح والكلام البذيء ، وبيننا وبينه ساحات القضاء ..
أما عن الدكتور/ عدلي حماد فهو صديق عزيز تطفلت عليه هذه المجموعة لاستخدام اسمه المعروف لتبييض موسوعتهم وغسلها لتصبح كأنها من جهودهم ، وهو ليس بحاجتهم فقد أغناه الله عنهم ، وهو أكبر من أن يضع يده في تلك الأيادي الآثمة ، وأن يقترن اسمه بعد هذا السجل المهني الحافل بمثل هذه الأسماء في مثل هذا العمل .. وقد اتصلت به بالفعل فتبين لي أنه لا يعرف حقيقتهم على الوجه الصحيح ، وقد تبرأ منهم من فوره ..

***

الأستاذ/ عبدالرحيم السيوطي ..

أشكركم أخي الكريم ، وأبداً ما ضاع حق وراءه مطالب ، وسنواصل طلب حقوقنا ، وقد رفع الآخر لواء الخصومة ضمن خطابه الذي تحدانا فيه بالمحاكم وبتأسيس شركة تنافسنا متمترساً خلف ما يدعيه من كونه محامياً ، ومتطفلاً على حقوقنا التي يعلمها جيداً ، وقد قبلنا التحدي في الجهتين ، وتوقعنا سنين من التقاضي ، ولو خسرنا الجنائي – ولن نخسره بحول الله - فلن نخسر المدني بإذن الله ، ولو خسرنا الجانب القضائي بمجمله فلن نخسر السوق الذي يمني نفسه وأتباعه به ،  ولن تنتهي هذه المشكلة في وقت قريب لأن هذا المعتدي أثبت لنا أنه عدو نفسه ، ولا يحسن التصرف ، ففي الوقت الذي يُكثِّف فيه الأخيار – مثل الأستاذ/ منتصر الزيات وغيره - جهودهم لحل أزمته، وانتشاله من القاع السحيق الذي هوى إليه بفعلته ، وقد وسَّط كل من نعرفه ونحن نقدر الرجال ، نراه – في الوقت نفسه - يسمح لأقلام صغيرة جداً جداً ، وحقيرة تدور حوله وتسمعه من الكلام الهابط ما يشفي غليله ، فتنسف كل ما بناه أصحاب المساعي الحميدة ، وهو الذي يدفع الثمن  لأنه يستطيع – لو أراد - هشّهم عن منتداه وإسكاتهم بحركة من إصبعه ، ولن يخسر شيئا فليس لهم أي قيمة علمية ، فهم مجرد أدوات تنعق بأصوات نشاز بحسب توجيهه لكنها لن تنفعه أبداً ، كما أنها لم ولن تؤذنا .. ولأنه لا يحسن التصرف فإنه حينما أطلق شعار الجحافل القادمة فإنه لم يستفد شيئا ، وقد أبلغنا جهات مختصة، واتخذنا إجراءات قانونية صحيحة بواسطة زملاء محترفين ومحترمين ، وكنا قد استعدينا ومستعدون دائما لاستقبال الضيوف وبحسب عددهم إلا أنهم لم يأتوا حتى هذه الساعة.

***

الأستاذ/ منتصر الزيات ..

أكرر شكري لك ، وأتمنى لجهودك التوفيق ولكن ستجد أن البعض يعمل ضد نفسه ، ويُفسد عمل المصلحين ..
عبدالله الناصري


  mughanny69    عدد المشاركات   >>  64              التاريخ   >>  31/3/2010



يا باغي الخير أقبل

أحسنت يا أستاذ منتصر وسلمت يمينك ولا فض فوك


وقد كان الأمر يحتاج لوجيهٍ في مثل قدرك  ليستجيب له الطرفان الكريمان


فالحمد لله على  تدخلك وواسطتك والشكر  موصول للطرفين الكريمين  ومن تبعهما بإحسان في   الإستجابة لنداء الحكمة  الذي أطلقته   فلنعم  الداعي ولنعم المجيب..


أدعو الله الرحمن الرحيم أن يكلل مسعاكم بكل توفيق وسداد وأن يصلح النوايا والأعمال

اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه.


  MOHAMED SALEM    عدد المشاركات   >>  11              التاريخ   >>  31/3/2010



السادة الزملاء

السلام عليكم ورحمة الله

فى بداية الحديث تعمدت ان ابدء الحديث بكلمة (السلام عليكم) حيث ان السلام من الأعمال المشروعة، التي جاءت الأدلة والنصوص من الكتاب والسنة ببيان مشروعيتها واستحبابها، وبالحث عليها

بصفتى محام مصرى اتوجه بالشكر الى كل من يسعى الى السلام فى جميع اقطارنا العربية

كما اود ان اؤيد استاذنا الفاضل عبد الله الناصرى فيما يتعلق بقبول المهنة لأمثال هؤلاء،وعن تدنى مستوى التعليم الجامعى بالنسبة لدراسة الحقوق

فى نهاية الأمر اوجه رسالة الى جميع اعضاء النقابة العامة والقائمين عليها والمهتمين بها وجميع رجال القانون فى مصر

بضرورة اعداد دراسة مستقبلية واعادة النظر فى معايير قبول عضوية النقابة و عن معايير تدرج المحامين داخل النقابة حتى لا يأتى يوم نلوم فيه انفسنا ونستحى من مزاملتنا لكل من انعدم ضميره و بمن يتفاخر ويتباهى بالدفاع عن السارق والقاتل

محمد سالم

عضو لجنة الحريات والسياسات

نقابة حلوان الفرعية

 


  منتصر الزيات    عدد المشاركات   >>  40              التاريخ   >>  31/3/2010



الأخ الكريم عبد الله الناصرى

 


ويعلم الله أنا نبادلك الحب حبا .. والود ودا .. والاحترام احتراما

 


أخونا الأكرم

 


لعلك تعى الغرض الرئيسى من مبتغانا

 


انا لا اتعرض لأصل الحق .. فقط أردت أن أسهم فى صنع مناخ مناسب هادئ وملائم

 


إما للحوار والتفاهم والصلح على أسس عادلة .. أو المضى فى التقاضى , وهو ما أشرنا إليه بقولنا رضاء أو قضاء

 


ولو افترضنا جدلا أن الأطراف المختلفة ارتضت تسوية النزاع قضاء .. من قال أن هذا الاختيار يعنى بالضرورة  أن تكون الاجواء أجواء فتنة

 


لا أتصور أن هناك  كلاما لم يقل .. .. لقد قلتم وقال غيركم كل ما يمكن أن يقال تقريبا

 


فلماذا إذا المزيد من اللدد فى الخصومة .. ألم ينهانا نبينا صلوات ربى وسلامه عليه عن اللدد فى الخصومة أو المراء فى المجادلة ؟

 


أرجوكم .. مرة أخرى .. ارفعوا كل المشاركات التى يُطل منها الشيطان وينزغ  والله من وراء القصد

 


 
 

 

الانتقال السريع           

 

  الموجودون الآن ...
  عدد الزوار 4445 / عدد الاعضاء 62